المسار اللبناني: لا نفط للبنان طالما الكيان الصهيوني قائما

أعلن رئيس حركة المسار اللبناني السيد نبيل الأيوبي أن من حق لبنان إستخراج النفط ضمن حدوده الدولية، وعلى الأمم المتحدة الراعي المفترضة لحماية حقوق الدول أن تحمي ما تراه الدول مناسبا لها ولا يضر بغيرها لا العكس.

إلا ان الحقيقة أنه من المعروف أن لا نفط للبنان طالما الكيان الصهيوني قائما ويمنع ذلك، ويبدو ان الإستعجال بتوقيع العقود رغم معرفة الموقعين بأن بالحقيقة مغايرة، يأتي على خلفية الإستعجال بالمواجهة وتغيير المعادلات وخلق شكل جديد من المناورة مع العدو الصهيوني، والمشكلة أننا لا نثق بهذا النهج طالما إمتداده إيراني وما يراه الإيراني مناسبا له.

 

وأضاف، لا يمكن القبول بما يجري وما يحاك، وعلى المواطن اللبناني أن يسعى للتغيير، بالرغم من عدم ثقته بنجاح سعيه، كون الجميع في لبنان مهدد بتخريب البلد وإلا ما يراه البعض مناسبا، وهذا التغيير لا يمكن أن يبدأ بشكل صحيح إلا إذا بدأ من الأعلى، طالما أن التهديد قائم.

 

وختم، بالرغم من ان باب التوبة قد أغلق، إلا ان المعجزات موجودة في حال النية الصحية، وعلى العديد من المسؤولين مصالحة أنفسهم والعودة إلى الدستور ومحاسبة أنفسهم ورد الأموال العامة ووقف الهدر والفساد، وعلى المجلس النيابي المطالبة بإلغاء وزارة الفساد، بعدما تبين أنها وهمية لتغطية الفساد وتشريعه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s