المسار اللبناني: الساكت عن الحق شيطان اخرس أو مشارك في السطو على الحق

أعلن رئيس حركة المسار اللبناني نبيل الأيوبي أنه لا يمكن البدء بورشة الإصلاح السياسية والإقتصادية بما أطلق عليه “فضيحة مالية”، تستهدف فئة معينة من اللبنانيين من خلال تأمين ظروف إثارتها وتوجيهها لتصب فتتهم فيها شخصية رمزية حمت لبنان، وتعمية كاملة عن أعضاء الفضيحة في حال وجدت.

وذكّر الأيوبي، أن الساكت عن الحق شيطان اخرس أو مشارك في السطو على الحق، وبالتالي فإننا كحركة لا يمكن ان نقبل إستهداف جهة محددة في سياق محاولة إستكمال المشروع القائم من 1978، والذي أوصل البلاد إلى ما وصل، ومن هنا، فإننا نطالب السادة النواب ممن يعنيهم الأمر فعلا لا قولا، ان يستقيلوا فورا، فعلى ما يبدو أن المشروع مستمر، والتلفيقات المعلّبة ستفتح، وستكون على موائد الشيطان.

 

وختم، هل لنا كمواطنين أن نطّلع على عقود الكهرباء التي تمت منذ زمن وسيتم تنفيذها مباشرة بعد فوضى “الفضيحة المالية”؟ وهل لنا كمواطنين أن نعرف لماذا لا يتم تنفيذ قرارات طاولة الحوار الوطني سنة 2005 التي تم إقرارها ومن بينها سحب السلاح الفلسطيني من أماكنها؟ وهل أن الولايات المتحدة الأميركية هي التي تقف عائقا على الحدود اللبنانية السورية الشرعية والعسكرية والنفقيّة، وتمنع النازحين من العودة إلى ديارهم؟ وإننا إذ نضع هذه الأسئلة برسم المعنيين، فإننا نشد على يد فخامة الرئيس العماد ميشال عون وندعوه ليكون الحكم مجددا، فتداعيات ما يجري لن تمر مرور الكرام.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s